افتتاح معرض 50×50 الفني في الخبر

احتمالات للفن لا تنتهي

نظمت جمعية الثقافة والفنون بالدمام معرض 50×50 الفني الذي يضم  240 عملا لـ 110 من الفنانين من مختلف مناطق المملكة ملأت مساحات الجدران بجاليري تراث الصحراء بالخبر.

وبدأت في بناء هذه القاعدة السوقية للأعمال الفنية الصغيرة منذ حوالي أربع سنوات واستمرت في تقديمها لتتوجها الأن بنسخة جديدة للمعرض.

المعرض الذي طال مخاضه جاء محملا بالفرح لكل التشكيليين المشاركين ولكل أولئك الذين يسعون للجمال من خلال زيارة هذه المعارض.

المعرض -الذي افتتح مساء الخميس الماضي، ويستمر لمدة أسبوعين- جاء للأعمال الصغيرة مشابها للنسخ السابقة إلا أنه بحجم مختلف لطرح تجربة و مغامرة تختلف في أبعادها عن النسخ السابقة حيث تضع المتلقي، والفنان أمام تجربة جديدة.
وأوضحت المشرفة على المعرض الفنانة يثرب الصدير أن هذه النسخة ترسخ وجودها وقواعدها على أرضها التي بدأت فيها بينما تتوسع بطرق أخرى حيث فتحت باب الشراكة خلال كل النسخ مع المعارض الخاصة بالشرقية لتقدم من خلال هذه الشراكة دعم الجانب التسويقي للأعمال المعروضة.

وقد جاءت الأعمال بالمعرض متنوعة بأساليبها وطرق تنفيذها وخاماتها المختلفة، وطرحت جميعها بطرق جمالية مبتكرة، حيث شكلت بعض الأعمال جانبًا تراثيًا مختلفًا ومتنوعًا يصور هوية المملكة في مناطق متعددة، بينما البعض الأخر اتجه للجانب التجريدي بصور الشخوص أو الطبيعة التي يمنحها للوحة بألوانها المختلفة، وللبورتريه بأساليبه الواقعية والانطباعية مكانًا بارزًا بين أعمال المشاركين بالمعرض.

 

ويستقبل المعرض زواره لمدة إسبوعين بجاليري تراث الصحراء بالخبر متيحا الفرصة خلال هذه المدة لجميع الزوار لزيارته أو الإقتناء، وجزء من ريع المعرض لصالح جمعية أيتام الشرقية تمكين.

وأشاد مدير الجمعية؛ يوسف الحربي بتجاوب الفنانين من جميع مناطق المملكة للمشاركة في المعرض الذي وضع قاعدة جميلة في الانتشار والتسجيل، وأن المعرض يهدف لخلق القرب بين المتلقي والفنان والعمل الفني من أجل فن تشكيلي قادر على كسر حواجز اللافهم من أجل نشر ثقافة الجمال والفنون والوعي بها وتذوّقها وتطويرها خدمة للتنمية الثقافية والاعتزاز بالانتماء لها. منوهاً أن المعارض والفعاليات مستمرة في الجمعية من خلال إقامة الورش التدريبية في جميع المجالات الفنية في الموسيقى والمسرح والفنون البصرية، حيث سيقدم بيت السرد الثلاثاء المقبل مناقشة في رواية “شارع المحاكم” للكاتبة الإماراتية؛ أسماء الزرعوني، في قاعة عبدالله الشيخ للفنون، مضيفا أن الجمعية تستعد لإعلان المشاركة في عدة معارض فنية في التصوير والرسم الرقمي والفنون التشكيلية.

الرابط المختصر :
اترك تعليق