السعودي محمد الغزال يفوز بجائزة أفضل محترف شاب في 2021

فاز رائد الأعمال السعودي الشاب  المهندس محمد الغزال بجائزة  أفضل محترف شاب للعام 2021  ، والتي تمنحها جمعية مهندسي الطاقة العالمية.

وقال الغزال – لمجلة الاقتصاد الخليجي” “يشرفني أن أحصل على جائزة أفضل محترف شاب في مجال الطاقة للعام من قبل جمعية مهندسي الطاقة.

وأشار إلى أن الحاجة إلى الطاقة المتجددة تزداد في المستقبل القريب تحقيقا لأهداف التنمية المستدامة والحفاظ علي البيئة بتقليل الانبعاثات الكربونية، ما يفرض علينا زيادة الاستثمارات في هذا القطاع الواعد، مشيدا بالخطوات التي اتخذتها المملكة العربية السعودية في هذا المجال تحقيقا لرؤية 2030.

والمهندس محمد الغزال من رواد الأعمال الشباب المميزين في مجال الطاقة المتجددة، يعمل الرئيس التنفيذي لشركة نور للطاقة، وقبل هذا الدور عمل مع أرامكو السعودية في أعمال الاستكشاف والإنتاج.
وهو مؤثر حائز على جوائز عالمية في مجال الطاقة والتحول الرقمي، حيث قام بتطوير  أنماط هندسية مبتكرة لغرس ثقافة التحول الرقمي والاستدامة في قطاع الطاقة.

كما نجح في تدريب العديد من المهندسين والقادة لتطبيق مهارات المستقبل الرقمية بشكل استراتيجي ، مثل الذكاء الاصطناعي وتحليلات البيانات الضخمة وإنترنت الأشياء الصناعي.
وفي مجال صناعة الطاقة ، شارك الغزال في العديد من المشاريع في الهندسة، وسلامة العمليات ، والتميز البيئي، وإنترنت الأشياء الصناعي، والأمن السيبراني، وتحليلات البيانات الرقمية. قام بتطوير التعلم الآلي التوأم الرقمي لتحسين القرارات التشغيلية في الموقع ، والتنبؤ بحلول إدارة سلامة الأصول و العمليات.

وقد نشر أكثر من 50 بحثًا في المؤتمرات ومقالات علمية في المجلات العلمية بالإضافة إلى العديد من التقارير الفنية و المراجع الداخلية

الرابط المختصر :
اترك تعليق