“الصناعة والثروة المعدنية” و”سدايا” يوقعان اتفاقية تعاون

قامت وزارة الصناعة والثروة المعدنية، والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”، بتوقيع اتفاقية تعاون؛ بهدف استضافة مركز بيانات الوزارة في السحابة الحكومية “ديم”.

تأتي الاتفاقية في إطار جهود وزارة الصناعة والثروة المعدنية لتحقيق التكامل الحكومي والمحافظة على معايير الأمن السيبراني وتحقيق البيئة التقنية الرقمية الآمنة.

حلول مبتكرة
ووفق البيان الصادر عن وزارة الصناعة والثروة المعدنية تهدف الاتفاقية إلى تقديم حلول مبتكرة تُسهم في توطين التقنية في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي، ودراسة المشكلات وتقديم الحلول الذكية في تطبيقات الذكاء الاصطناعي؛ من أجل تمكين الوزارة من تشغيل وإعداد بيئات البنية التحتية لخدمات السحابة الحكومية.

“سدايا” وتعزيز التكامل الحكومي

ووفق الاتفاقية ستقدم “سدايا” خدماتها -الرامية إلى تعزيز التكامل الحكومي، وتسخير بنيتها التحتية لدعم التحول الرقمي – لوزارة الصناعة والثروة المعدنية، ما يمكن الوزارة من  إدارة عملياتها التقنية بسلاسة ويمكنها من تقديم خدماتها للمستفيدين بمرونه وموثوقية.

ديم ورؤية المملكة 2030
الجدير بالذكر أن السحابة الحكومية”ديم” تُعدّ الأكبر من نوعها في منطقة الشرق الأوسط، وأحد الحلول التقنية والابتكارية التي تُسهم في دعم الجهات الحكومية نحو التحوّل الرقمي، بما يتواكب مع تطلعات القيادة الرشيدة ويتوافق مع رؤية المملكة 2030، ومن خلال منصة “ديم”و بنيتها التحتية المبنية على أحدث التقنيات التي تضمن الأمان والموثوقية للبيانات الحكومية، وتُسهم في خفض الإنفاق الحكومي على إدارة وحماية وتشغيل وصيانة البُنى التحتية، كما تسعى “سدايا” من خلال هذه المنصة إلى توحيد مراكز البيانات في القطاعات الحكومية؛ لدعم جهودها في رفع كفاءة التشغيل لهذه المراكز..

الرابط المختصر :
اترك تعليق