غدا..جامعة الدول العربية تناقش “عمل الأطفال في الدول العربية وجائحة كورونا”

تنظم جامعة الدول العربية غدًا ندوة حول “عمل الأطفال في الدول العربية وجائحة كورونا”، بالتعاون مع منظمة العمل الدولية وبرنامج الخليج العربي للتنمية “أجفند” والمجلس العربي للطفولة والتنمية ومنظمة العمل العربية، ومشاركة ممثلي المنظمات الإقليمية والدولية المعنية، والجمعيات الأهلية العاملة في مجال مكافحة عمل الأطفال، والخبراء المتخصصين بقضايا الطفولة.
ووفق البيان الصادر اليوم عن الأمانة العامة فإن الندوة سيفتتح أعمالها صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن طلال بن عبد العزيز؛ رئيس برنامج الخليج العربي للتنمية “أجفند” رئيس المجلس العربي للطفولة والتنمية، وتتضمن عددًا من أوراق العمل تتمثل في “الفجوة الرقمية والتعليم عن بُعد، وارتباط ذلك بعمل الأطفال في ظل جائحة كورونا”، و”استجابات الحماية الاجتماعية وأثرها في الحد من فقر الأطفال وارتباط ذلك بعمل الأطفال في ظل جائحة كورونا”.
وأوضح البيان أن الندوة ستناقش دراسة عمل الأطفال في الدول العربية، وتقديم رؤية استشرافية لنتائج وتوصيات هذه الدراسة في ظل تداعيات جائحة كورونا، فضلاً عن استعراض التقرير العالمي الذي أعدته كل من منظمة العمل الدولية واليونيسف حول “عمل الأطفال .. والتقديرات العالمية 2020 والاتجاهات وطريق المستقبل”.

الرابط المختصر :
اترك تعليق