غرفة عمان وغرفة داكار يبحثان فرص التبادل التجاري

‏عقد سعادة المهندس رضا آل صالح؛ رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان لقاء مع سعادة عبدالله صوو؛ رئيس غرفة تجارة وصناعة وزراعة داكار بجمهورية السنغال عبر منصة الاتصال المرئي لمناقشة فرص التعاون التجاري بين البلدين.

‏وشهد اللقاء حضور سعادة السفير عبدالله بن محمد العامري؛ سفير السلطنة المعين لدى جمهورية السنغال وسعادة سيرين علي دم سفير السنغال المعين لدى السلطنة.

‏ناقش اللقاء أهم الفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين وأهم مجالات التبادل التجاري وتطلع الغرفتين لتعزيز التعاون في مختلف القطاعات الاقتصادية..

‏وقال سعادة المهندس رضا آل صالح؛ رئيس مجلس إدارة غرفة عمان: يمكننا تباحث الفرص مع رجال الأعمال السنغاليين في قطاعات الزراعة والثروة السمكية والمعادن والبتروكيماويات والسياحة والصحة واالتعليم وتقنية المعلومات.

وأضاف “آل صالح” أن التبادل التجاري بين السلطنة والسنغال محدود جدا، لذلك من الضرورة بمكان العمل على رفع حجم الصادرات والواردات بين البلدين، من خلال تنظيم اللقاءات المشتركة وتبادل الزيارات.

‏وأوضح رئيس غرفة عمان أن  السلطنة تمتلك 3 موانيء رئيسة منها: ميناء صلالة والذي يستهدف الوصول إلى الأسواق الأفريقية، كما تملك السلطنة عدد من المناطق الاقتصادية والمناطق الحرة للاستثمار

‏ومن جانبه أكد سعادة السفير عبدالله بن محمد العامري سفير السلطنة المعين لدى جمهورية السنغال استعداد السفارة على توفير كافة التسهيلات اللازمة لرجال الأعمال للاستثمار في البلدين.

الرابط المختصر :
اترك تعليق